أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تراجع أرباح أكبر ثلاثة بنوك في الولايات المتحدة

تراجع أرباح أكبر ثلاثة بنوك في الولايات المتحدة

أعلنت أكبر ثلاثة بنوك في الولايات المتحدة وهي “جي بي مورغان”، و”ويلز فارغو و”سيتي غروب”، تراجع أرباحها الفصلية.

وأفاد “جي بي مورغان شاس أند كو” وشركاه بانخفاض في الأرباح للعام الجاري بنسبة 7.6% بعد خصم الضرائب، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، فاقت الأرباح والإيرادات توقعات المحللين.
كما هبط صافي الربح بمقدار 510 ملايين دولار إلى 6.29 مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي. فيما تراجع نصيب السهم من الأرباح بمقدار 0.1 دولار إلى 1.58 دولار. علما أن الدعم جراء خصم الضرائب كان 2.2 مليار دولار في العام الماضي.
أما بالنسبة لـ”ويلز فارغو” وشركاه فقد هبط صافي الربح 3.7%، أي 200 مليون دولار إلى 5.24 مليار دولار، كما انخفض ربح السهم بمقدار 0.02 دولار.
وبخصوص “سيتي غروب”، تراجعت الأرباح الفصلية بنسبة 10.6% لتصل إلى 3.84 مليار دولار وذلك بسبب انخفاض إيرادات تداول الأسهم. كما انخفض صافي الدخل بمقدار 450 مليون دولار إلى 3.84 مليار دولار، وهبطت ربحية السهم بـ0.11 دولار إلى 1.24 دولار فيما انخفض إجمالي الإيرادات المعدلة بنسبة 4% إلى 17.76 مليار دولار، وتراجعت إيرادات الأسهم التجارية بنسبة 34%.

عن أ . ناصر نقور

شاهد أيضاً

A giant cockroach (Blaberus giganteus) during an exibition at the Explora Park in Medellin, Antioquia department, Colombia on February 5, 2013. This species, usually found in tropical forests of South America, prefer high humidity and low light habitats, live about 20 months and are omnivorous. AFP PHOTO/Raul ARBOLEDA        (Photo credit should read RAUL ARBOLEDA/AFP/Getty Images)

طفرة في الطلب على “بروتين الصراصير”

يربي المزارعون ثروة حيوانية بديلة يقولون إنها صديقة للبيئة بدرجة أكبر مقارنة مع اللحم، ولكنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *