أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جهاز لصٌّ يسرق بيانات بطاقتك المصرفية في ثوان

جهاز لصٌّ يسرق بيانات بطاقتك المصرفية في ثوان

اكتشف وجود أداة جديدة يستخدمها اللصوص من أجل استنساخ معلومات حوالي 15 بطاقة مصرفية تعود لضحايا متواجدين في مكان قريب منهم.

ويستطيع هذا الجهاز التكنولوجي أن يسحب تفاصيل ومعلومات من البطاقات المصرفية، تتعلق برقم البطاقة واسم صاحب البطاقة وعنوانه الوارد على بطاقة الائتمان.

ويطلق على هذا الجهاز اسم Contactless Infusion X5 الذي يستخرج المعلومات من البطاقات المصرفية ويقوم بتحويل هذه المعلومات إلى بطاقات فارغة فتصبح هذه مليئة بتلك المعلومات وصالحة لأن يستخدمها اللصوص في معظم أماكن الشراء.

ويتضمن هذا الجهاز برنامجا خاصا، يتمتع بإمكانية نقل المعلومات إلى 20 بطاقة مصرفية فارغة في كل مرة يسحب فيها المعلومات من بطاقات الأشخاص المتاحة بمكان قريب من الجهاز، ويباع حاليا في شوارع لندن مقابل 500 جنيه إسترليني.

ويعتقد أن الجهاز عرض للبيع أول مرة في السوق السوداء، خصيصا لاستهداف البطاقات المصرفية التي لا تحتاج لإدخال رقم PIN الخاص، وهي التكنولوجيا التي تتيح للعملاء (للزبائن) إدخال البطاقة في الجهاو القارئ والدفع دون الحاجة لإدخال الرمز السري الخاص PIN.

ومع ازدياد شعبية الدفع بواسطة الهاتف مثل (خدمات أبل للمدفوعات) وانتشار تقنياتها وخدماتها، يتوقع الخبراء أن يضحي استخدام العملات الورقية محدودا جدا بحلول عام 2025 في ظل وجود بطاقات الائتمان، ومن المتوقع أيضا استخدام الأشخاص للبطاقة المصرفية كل يوم تقريبا، بمعدل 30 مرة شهريا

عن أ . ناصر نقور

شاهد أيضاً

A giant cockroach (Blaberus giganteus) during an exibition at the Explora Park in Medellin, Antioquia department, Colombia on February 5, 2013. This species, usually found in tropical forests of South America, prefer high humidity and low light habitats, live about 20 months and are omnivorous. AFP PHOTO/Raul ARBOLEDA        (Photo credit should read RAUL ARBOLEDA/AFP/Getty Images)

طفرة في الطلب على “بروتين الصراصير”

يربي المزارعون ثروة حيوانية بديلة يقولون إنها صديقة للبيئة بدرجة أكبر مقارنة مع اللحم، ولكنها …

2 تعليقات

  1. اي بالفعل و في شركات حاليا بالصين صممت محفظة شخصية ما بيقدر ينسرق رقم الكود منها ما بتخترقها اشعة الجهاز
    شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *