أخبار عاجلة
الرئيسية / سيدتي / افضل سكر للرجيم… لخسارة الوزن بسرعة

افضل سكر للرجيم… لخسارة الوزن بسرعة

هل تسائلين ما إذا كان سكر الرجيم آمن؟ وهل يسبّب ثبات الوزن أم يساعد على التخسيس؟ سوف يشرح لك موقع أنوثة كل انواع السكر الدايت وما هو افضل سكر للرجيم.

اتبعي هذه الخطوات لتكبحي رغبتك بتناول السكر

افضل سكر للرجيم

أولاً، الأسبرتام هو أشهر أنواع السكر الدايت، وإستر مثيلي Methyl Ester مستخرج من الحمض الأميني L-Aspartic Acid  و L-Phenylalaline. غرام الاسبرتام يحتوي على 4 سعرات حرارية، مثل سكر المائدة، ولكن طعمه حلو 200 مرّة ضعف السكر العادي، وبالتالي يتم استخدام كميات ضئيلة جداً منه.

ثانياً، يعتبر السوكرلوز Sucralose من أفضل أنواع السكر الدايت وأشهرها. ويتم تصنيعه عن طريق استبدال 3 جزيئات هيدروكسيل من سكر المائدة بالكلورين. السوكرلوز لا يتم هضمه في الجسم و بالتالي سعراته منعدمة، وحلاوته من 320 الى 1000 درجة ضعف سكر المائدة.

ثالثاً، السكرين  Saccharinمن أقدم أنواع السكر الصناعي. لا يتم هضمه أيضاً بالمعدة و بالتالي لا يحتوي على سعرات حرارية. حلاوته 300 الى 400 ضعف سكر المائدة. و لكن مشكلة السكرين ان له طعم معدني لاذع. و بالتالي يتم خلطه مع ال Sodium Cyclamate أو مع الأسبرتيم.

التقليل من السكر… للإبتعاد عن الأمراض والحفاظ على الوزن

رابعاً، الستيفيا هو محلي طبيعي مستخرج من أوراق نبات الStevia Rebaudiana، يتم زراعته منذ قرون بامريكا الجنوبية. حلاوة الستيفيا 150 ضعف حلاوة السكر وهو أيضا خالي من السعرات الحرارية. و لكن به طعم لاذع لا يحبّه الكثيرون.

أخيراً، السكر البني هو عبارة عن سكر أبيض بدون إزالة دبس السكر. 100 غرام سكر بني بها 373 سعرة حرارية و100 غرام سكر أبيض بها 393 سعرة حرارية، هذا لأنّ محتوى الماء بالسكر البني أكبر. لكن الميزة الوحيدة للسكر البني أنّه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم، الماغنيزيوم والبوتاسيوم.

عن أ . ناصر نقور

شاهد أيضاً

yyyy_5_yyyyy_yyyyy_yyyy_yyyyyy_542245_large

أقوى 5 خلطات تنحيف وحرق الشحوم

لكل من يرغب و يحلم بفقدان الوزن و حرق الدهون بطرق بسيطة وغير مكلفة نقدم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *