أخبار عاجلة
الرئيسية / سيدتي / الجمال / دبس التمر ماسك طبيعي لوجه نقي

دبس التمر ماسك طبيعي لوجه نقي

دبس التمر هو نوع من التمر المطبوخ يحمل مذاقاً شهيّاً ومميّزاً، ويكون دسماً نظراً لكرة طبخه على النار. الا ان هذا المذاق اللذيذ يحمل داخله فوائد كثيرة قد يجهلها الكثيرون لا سيما للوجه والبشرة، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من فوائد دبس التمر للوجه.

فائدة دبس التمر للوجه

لدبس التمر فوائد كثيرة على الوجه فهو يعمل على علاجمنطقة ما حول العينين من علامات الإجهاد والتوتر، وإزالة الهالات السوداء من حول العينين، إضافة الى منع ظهور علامات الشيخوخة والمحافظة على البشرة رطبة، والزيادة في نضارة البشرة ولمعانها. كما يعمل ماسك دبس التمر على إزالة التجاعيد التي تظهر بجانب العين والفم، وهو مضادّ للالتهابات الجلدية التي تظهر على البشرة.

ويعدّ دبس التمر من المواد المفيدة جداً  لنفخ الشفاه وعلاجها من أيّ تشقّقات، وإزالة السواد من حول الفم، وإعطاء الشفاه اللون الجذاب الورديّ مع المحافظة على البشرة من المؤثّرات الجويّة. كما ان الفيتامينات الموجودة في دبس التمر لا سيما الفيتامين A تساعد على مكافحة مشكلة جفاف الجلد وتشقق بشرة الوجه بفعل الشمس والعوامل الخارجيّة كالهواء الحارّ والجافّ أو البارد، كما يساعد، اذا تم تناوله يومياً على نفخ الخدود بشكلٍ طبيعي وتسمين الوجه النحيف.

ان تناول كوب من الماء مضاف له ملعقتين من دبس التمر مرّتين يوميّاً يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدَّم للوجه الذي يُخلصه من اللون الشَّاحب ويعطيه الحيوية والنضارة؛ نظراً لكونه غنياً بالحديد والنحاس وفيتامين وهو يحافظ  ايضاً على نقاء البشرة ونضارتها، ويُساعد على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد خلايا الوجه، ومحاربة التجاعيد، وعلامات تقدّم سنّ البشرة.

 

عن أ . ناصر نقور

شاهد أيضاً

00-5835ac1705749

عارضة لبنانية تثبت أن الجسم الممتلئ يتمتع بسحر و جاذبية . بالصور

في الفترة الأخيرة تغيرت وجهة النظر عن عارضة الأزياء، فأصبح ليس من الضروري أن تكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *